اخبارشئون دولية

سبب وفاة الناشطة الأمريكية عائشة نور بالمستندات

ماتزال وفاة الناشطة الأمريكية عائشة نور التركية الأصل الأمريكية الجنسية، والتي قتلت برصاص قوات الجيش الإسرائيلي أثناء تفريق مظاهرة سلمية في مدينة نابلس، تلقي بظلالها على العلاقات التركية الإسرائيلية، وأيضا على العلاقات الأمريكية الإسرائيلية.

الناشطة الأمريكية عائشة نور
الناشطة الأمريكية عائشة نور

السلطات الفلسطينية

وكانت السلطات الفلسطينية قد نشرت سبب وفاة عائشة، بالتقرير الطبي القضائي الرسمي بشأن تشريح جثمان الناشطة (الأمريكية – التركية)، والذي حصل موقع نبض العاصمة على نسخة منه، وضحت فيه السبب الرئيسي لوفاتها.

سبب وفاة عائشة نور
سبب وفاة عائشة نور

التقرير الطبي القضائي

وحسب التقرير الطبي القضائي الرسمي، قالت السلطات الفلسطينية عن سبب الوفاة: “إننا نعلل سبب الوفاة إلى النزوف والتوذم والتمزق في مادة الدماغ الناجمة عن الإصابة بمقذوف ناري نافذ إلى داخل تجويف الجمجمة متشظ ومستقر”.

التقرير الطبي لوفاة عائشة نور
التقرير الطبي لوفاة عائشة نور

ظروف الوفاة

وأوضح التقرير أنه حسب الإفادة، أن ظروف الوفاة هي: “الإصابة بمقذوف ناري في الرأس من قبل قوات الجيش الإسرائيلي أثناء مشاركتها بمسيرة سلميّة في جبل صبيح في قرية بيتا قضاء نابلس”، وذلك حسب الإفادة.

التقرير الطبي لوفاة الناشطة الأمريكية عائشة نور
التقرير الطبي لوفاة الناشطة الأمريكية عائشة نور

احتجاجات ضد الاستيطان

وأكد مسئولون أمريكيون وفلسطينيون في وقت سابق، أن الناشطة التركية الأصل عائشة نور إيزغي أيجي، 26 عاما، قتلت خلال احتجاجات ضد الاستيطان في بلدة بيتا بنابلس، في حين اعترف الجيش الإسرائيلي بإطلاق النار على المتظاهرين، مشيرا إلى أنه ينظر في تقارير حول مقتل “مواطنة أجنبية”.

تابعونا على صفحتنا على الفيس بوك

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى