رياضة

لمن الغلبة اليوم فى السوبر : كولر السويسرى الاحمر ام جوميز البرتغالى الابيض

كتب / محمد عوض

عشاق الكرة المستديرة المصرية والعربية على موعد وتسطير تاريخ جديد للكرة المصرية من خلال المهرجان الرياضى الكبير علي لقب بطل السوبر يستضيفها ملعب المملكة أرينا بالمملكة العربية السعودية

قبطى الكره المصرية

بين قطبي الكرة المصرية المارد الأحمر والفارس الابيض فى مباراة مصيرية لا تقبل القسمة على اثنين الكرة المصرية الأهلى بقيادة كولر بطل دورى أبطال أفريقيا ونظيرة بقيادة جوميز الزمالك بطل كأس الكونفدرالية الأفريقية، فى اللقاء المصيرى الذى يجمع الكبيرين بحثا عن التتويج ببطولة كأس السوبر الأفريقى.

مع دقات التاسعة تنطلق مباراة السوبر الأفريقى بين القطبين الاحمر والابيض فى التاسعة مساء اليوم الجمعة على أراضى عربية شقيقة بالعاصمة السعودية الرياض.

الاهلى والزمالك
الاهلى والزمالك

الاهلى مع الزمالك

ويلتقى الأهلى والزمالك فى كأس السوبر الأفريقي رسميًا، للمرة الأولى منذ 30 عامًا، بعد مواجهة سوبر 1994، على ملعب المملكة أرينا بالمملكة العربية السعودية.

وخلال مرانه ركز كولر على تطبيق بعض الجمل الفنية والتكتيكية، بالإضافة لمنح اللاعبين تعليمات هامة من أجل تنفيذها خلال المران.

وبدأ مران الأهلي بمحاضرة فنية من جانب مارسيل كولر المدير الفني للفريق، شرح خلالها بعض الأمور الفنية والخططية، كما طالبهم بالالتزام التام بالتعليمات الفنية من أجل تحقيق الفوز في مباراة الغد.

ثم قام اللاعبون بأداء فقرات بدنية خاصة تحت قيادة مخطط الأحمال أندريس أندويا.

وكانت القائمة الحمراء التى سافرت من اجل اللقاء مكونه من 23 لاعبا على النحو التالى:

حراسة المرمى: محمد الشناوي – مصطفى شوبير – حمزة علاء
خط الدفاع: محمد هاني – عمر كمال عبدالواحد – ياسر إبراهيم – يوسف أيمن – أشرف داري – رامي ربيعة – يحيي عطية الله.
خط الدفاع: عمرو السولية – أكرم توفيق – أحمد نبيل “كوكا” – مروان عطية – محمد مجدي “أفشة” – إمام عاشور – طاهر محمد طاهر – رضا سليم – حسين الشحات – عمر الساعي
خط الهجوم: بيرسي تاو – وسام أبو علي – محمود عبد المنعم كهربا

شهدت قائمه الاهلى

شهدت قائمة الأهلي ظهور الصفقات الجديدة والتي تتمثل في كلاً من: يوسف أيمن والثنائي المغربي يحيى عطية الله وأشرف داري إلى جانب عمر الساعي

وكان السويسري مارسيل كولر المدير الفني لفريق النادي الأهلي قد استقر على القائمة التي ستخوض غمار مباراة الأهلي، ضد غريمه الزمالك في السوبر الأفريقي على النحو التالى: .
حراسة المرمى: محمد الشناوي.
خط الدفاع: ياسر إبراهيم، رامي ربيعة، يحيى عطية الله، محمد هاني.
خط الوسط: إمام عاشور (محمد مجدي أفشة)، أكرم توفيق، مروان عطية، حسين الشحات، بيرسي تاو.
خط الهجوم: وسام أبو علي.

جدير بالذكر أن الأهلي تأهل لخوض مباراة السوبر بعد فوزه بلقب دوري أبطال أفريقيا، في المقابل توّج الزمالك بلقب الكونفدرالية

على الجانب الآخر

أنهى الفريق الأول
لكرة القدم بالفارس الابيض مرانه الختامي على ملعب نادي الشباب
في العاصمة السعودية الرياضفى حضور حسين لبيب رئيس النادى ومجلسه لتحفيز اللاعبين

وألقى جوميز محاضرة فنية على اللاعبين بمقر فندق الإقامة بمدينة الرياض، شرح خلالها بعض الجوانب والأفكار الخططية للاعبين خلال المحاضرة بشكل نظري لتنفيذها في مباراة اليوم.
ومنحهم تعليمات ومهام خاصة متعلقة بمراكزهم في الملعب

وطالب اللاعبين بضرورة التركيز والاستعداد بجدية للمواجهة لتحقيق الفوز والعودة بكأس السوبر تعويضا الإخفاقات العام المنصرم .

وتضم قائمة الزمالك المسافرة للرياض 25 لاعبا وهم:

حراسة المرمى: محمد صبحي – محمد عواد – محمود الشناوي.
خط الدفاع: عمر جابر – حمزة المثلوثي – محمود حمدي «الونش» – حسام عبد المجيد – مصطفى الزناري – أحمد محمود – محمد حمدي – محمود بنتايك.
خط الوسط: نبيل عماد دونجا – زياد كمال – محمد شحاتة – محمد السيد – عبد الله السعيد – ناصر ماهر – محمود عبد الرازق «شيكابالا» – مصطفى شلبي – أحمد مصطفى «زيزو» – كونراد ميشالاك.

خط الهجوم: سيف الجزيري – عمر فرج – حسام أشرف- ناصر منسي

واستبعد المدرب البرتغالي جوزيه جوميز، المدير الفني لنادي الزمالك، 5 لاعبين من قائمة الفريق أمام الأهلي، وهم محمود الشناوي حارس مرمى الفريق، بالإضافة إلى محمود حمدي الونش مدافع الفريق، بسبب الإصابة، ومحمد السيد، وأحمد محمود، وستكون هناك مفاضلة في الاسم الخامس بين ناصر منسي وحسام أشرف

ويدير اللقاء الحكم الليبي معتز الشلماني

حكما للساحة ومعه مواطنه عطية محمد والتونسي خليل حساني كحاملي راية بجانب الصومالي عمر عبد القادر حكما رابعا.

ويضم الطاقم الجنوب أفريقية أكونا ماكاليما حكما للفيديو ويساعدها مواطنها توم أبو نجيل والمغربي زكريا برينسي

وحقق فريق الأهلي لقب السوبر الأفريقي 8 مرات في تاريخه، بينما توّج الزمالك بنفس اللقب 4 مرات

 

يحفل تاريخ الشياطين الحمر ومدرسة الفن والهندسة بالعديد من المواجهات خلال 10 منافسات بالبطولات القارية وسيطرة حمراء على اللقب منها 9 مواجهات في بطولة دوري أبطال إفريقيا، ولقاء في السوبر الإفريقي.

تفوق الأهلي في 9 مباريات، مقابل انتصار وحيد للزمالك، وسيطر التعادل في 3 مناسبات.

اللقاء الوحيد الذي جمع الأهلي والزمالك في بطولة السوبر الإفريقي، كان عام 1994 في جنوب إفريقيا، وانتهى بتتويج الزمالك بقذيفة أيمن منصور الشهيرة في مرمى أحمد شوبير.

اللقاء الأبرز في تاريخ مواجهات الأهلي والزمالك، كان نهائي دوري أبطال إفريقيا 2020 (نهائي القرن)، وفاز الأهلي 2-1

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى