اخبارالغربية

الاستراتيجية الصحية في اطار المبادرات الرئاسية ندوة لمركز إعلام طنطا

كتب، محمد السايس.

نظم  المركز الإعلامي اليوم الاربعاء, بطنطا التابع للهيئة العامة للاستعلامات, بالتعاون مع كلية الحقوق جامعة طنطا.

وذلك في اطار الحملة الإعلامية الموسعة, التي اطلقها قطاع الاعلام الداخلي بالهيئة, برئاسة الدكتور: احمد يحيى. والتي حملت عنوان ( ايد في ايد هننجح اكيد ) وحاضر فيها النائب البرلماني: عبد المنعم شهاب وكيل لجنة الصحة بمجلس النواب.

 

وبمشاركة الدكتور: أسامة بدر عميد كلية الحقوق جامعة طنطا. والدكتور سامي عبد العال وكيل الكلية لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة والإعلامي إبراهيم عبد النبي مدير المركز الإعلامي بطنطا وسط مشاركة واسعة من الشباب وأعضاء هيئة التدريس بالكلية.

و قدم ابراهيم عبد النبي التهنئة لجموع الحاضرين بمناسبة ذكرى نصر اكتوبر العظيم. والعيد القومي لمحافظة الغربية, كما اكد ان الهيئة العامة للاستعلامات, ممثلة في قطاع الإعلام الداخلي, حريصة كل الحرص على تنظيم مثل هذه الفاعليات الهامة, التي تستهدف توعية كافة شرائح المواطنين وبخاصة الشباب بأهم قضايا الوطن.

وذلك لكونهم هم النواة الحقيقية لهذا المجتمع وحجر الأساس لبناء هذا الوطن العظيم, كما أشار ان هذه الحملة التي اطلقتها الهيئة, مستوحاه من مبادرة السيد الرئيس عبد الفتاح السيسي ( بدايه ).

والتي تهدف إلى بناء الإنسان, وتشمل العديد من المحاور الهامة التي تخدم المواطنين على المستوى الصحي والتعليمي والثقافي, وتعطي مساحة كبيرة جداً ايضا للشباب وتعد هذه المبادرة, أحد أهم توجيهات الرئيس للحكومة الجديدة .

وفى كلمته قال الدكتور: سامى عبد العال أن المبادرات الرئاسيه تعد نقطه تحول فى المجتمع المصرى وتستهدف بناء الانسان وتحسين جوده الحياه له وأن المبادرات الرئاسيه هى خطوه فى برنامج التنميه المستدامه فى المجال الصحى وغيرها ، أما عن ا. د. اسامه بدر فقد أكد أن الخدمات الصحية هى حق مشروع للانسان وتكفله له الناحيه القانونيه.

كما اشاد بمبادرات السيد الرئيس واهميه رفع وعى الشباب بالمشاركه فيها ،كما اوضح ان الاهتمام بالجانب الصحي ليس لايقتصر على الجسد فقط ولكن يمتد إلى الصحه النفسيه والعقلية وصحه البيئه المحيطه بالفرد .

بدأ النائب عبد المنعم شهاب كلمته بتوضيح أن فكره المبادرات الرئاسية, رائعه فى ظل ظروف استثنائية صعبه لوضع حلول عاجله, لحل المشكلات كما أشار إلى أن اسم مبادره بداية ليس صدفه. ولكنه يحمل معنى بداية وضع حلول جذريه, لكل المشكلات الحاليه حتى لا تعانى منها الاجيال القادمه.

وتعتبر بدايه جديده للمواطن المصرى فى جميع نواحي الحياة. وهذا يتوافق مع خطه التنميه المستدامة ٢٠٣٠، واكد أن الماده ١٨ من الدستور تلزم الدولة بتقديم خدمة صحيه ذات جوده عاليه للمواطن.

 

وأكد أنه توجد مشكلات كثيره تواجه قطاع الصحه ومنها أن ٤٠٪ من الشعب المصرى ليس لهم تامين صحي. و من هنا جاءت فكرة التأمين الصحي الشامل, الذى سوف يغطى افراد الشعب المصري كله.

ومن يعيش على ارض مصر, ولكن نظرا للتكلفه الكبيره لهذا المشروع قسم تطبيقه على ٦ مراحل بدءاً من محافظة بورسعيد التى تطبق فيها حاليا .

وقد حث الشباب على ضرورة توخى الحذر من الانسياق وراء الاخبار المغلوطة والشائعات المنتشرة على وسائل التواصل الاجتماعي والوقوف بجاتب الدوله, من أجل نجاح هذه المبادرات التي تؤكد فى النهاية على حب الشباب لبلدهم وانتماؤهم لها.

اللقاء من أعداد وتنفيذ فريق العمل الإعلامى بمركز اعلام طنطا تحت اشراف ابراهيم عبد النبى مدير مركز إعلام طنطا

تابعوتا على: صفجة الفيس بوك.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى