رياضة

ميسي يفوز بالكرة الذهبية للمرة السابعة في تاريخه

كتب/مصطفى عبده

للمرة السابعة فى تاريخه .. فاز الأرجنتيني ليونيل ميسي جناح نادي باريس سان جيرمان الفرنسي بجائزة أفضل الكرة الذهبية لأفضل لاعب في العالم “ البالون دور” عن عام 2021. تفوق ميسي على البولندي روبرت ليفاندوفسكي مهاجم نادي بايرن ميونخ الألماني.

وجاء ترتيب اللاعبين العشرة الاوائل كالآتي:
ليونيل ميسي جناح نادي باريس سان جيرمان والمنتخب الأرجنتيني في المركز الاول
ثم روبرت ليفاندوفسكي مهاجم بايرن ميونخ الألماني والمنتخب البولندي في المركز الثانى
وجورجينيو لاعب وسط فريق تشيلسي الإنجليزي والمنتخب الإيطالي في المركز الثالث .. ثم كريم بنزيما مهاجم فريق ريال مدريد الإسباني والمنتخب الفرنسي في المركز الرابع .. ونجولو كانتي متوسط ميدان فريق تشيلسي الإنجليزي والمنتخب الفرنسي في المركز الخامس .. وكريستيانو رونالدو مهاجم فريق مانشستر يونايتد والمنتخب البرتغالي في المركز السادس ..
ثم محمد صلاح جناح نادي ليفربول والمنتخب المصري في المركز السابع .. وكيفن دي بروين صانع ألعاب مانشستر سيتي والمنتخب البلجيكي في المركز الثامن.. وكيليان مبابي جناح فريق باريس سان جيرمان والمنتخب الفرنسي في المركز التاسع .. ثم جيانلويجي دوناروما حارس مرمى باريس سان جيرمان والمنتخب الإيطالي في المركز العاشر.كما تم الاعلان عن افضل اللاعبين من ١١ الى ٣٠.

كما فاز الإيطالي جيانلويجي دوناروما حارس مرمى باريس سان جيرمان بجائزة “ياشين” لأفضل حارس مرمى عن عام 2021، وذلك بعد تتويجه ببطولة يورو 2020 المؤجلة من صيف العام الماضي مع منتخب بلاده.

وفازت أليكسيا بوتياس لاعبة برشلونة بجائزة الكرة الذهبية للسيدات لعام 2021، حيث توج الفريق الكتالوني النسائي بثلاثية الدوري والكأس ودوري أبطال أوروبا.
وفاز البولندي روبرت ليفاندوفسكي نجم بايرن ميونيخ بجائزة مهاجم العام، وهي الجائزة المستحدثة من “فرانس فوتبول” لحفل الكرة الذهبية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى