غير مصنففن

اليوبيل الذهبي لسيناء أرض القمر في النقابة الفرعية لإتحاد كتاب الغربية بطنطا

كتب حنان محمد 

 

عقدت النقابة الفرعية لاتحاد كتاب الغربية في اليوبيل الذهبي لانتصار أكتوبر سيناء أرض القمر ،في الزمان والمكان والعسكرية المصرية.
ندوة علمية بعنوان ( سيناء في التاريخ والجغرافيا والعسكرية المصرية)

شارك فيها :

الاستاذ الدكتور نبيل سرحان الذي تحدث عن جغرافيا مصر ،ان سيناء شبه جزيرة تمثل جزء اساسي من مصر ،سيناء .وتحدث عن كتاب الاستراتيجية والسياسية والجغرافيا الذي يتحدث عن تاريخ سيناء القديم والحديث.

الاستاذ الدكتور مصطفى دويدار الذي تحدث عن تاريخ مصر في عهد الدولة الفاطمية والدولة الأيوبية وتاريخ اليهود في مصر وفي احتلال فلسطين.

الروائي الكبير فخري أبو شليب تحدث عن
ماهية اليهود وروي رواية عن يهودي ذهب إلى الجريدة ليطلب نشر إعلان له، طلب كتابة اسمه ثلاثي فطلب الصحفي أن يزيد الاسم لأن الصفحة ستحسب عليه، قال:أن اليهود نصابين علي مر التاريخ.

الاستاذ ممدوح الجندي الذي أخذنا بجولة أخاذة علي خريطة سيناء حيث زار معالمها الرائعة من جبال مثل جبل طارق وواحاتها وعيونها وأبارها ودير سانت كاترين وكل معالمها التاريخية.

أدارها :

الاستاذ الدكتور أسامة البحيري الذي ألقي نبذه عن تاريخ سيناء، وشهر أكتوبر الذي يطل علينا بانوار العزة والكرامة و الانتصارات.

حضرها :

القاص والدكتور ماهر خليل ، الاستاذ الدكتور د أبو اليزيد فؤاد،
الشاعر الدكتور أحمد منصور، حضرة اللواء إيهاب مصطفى ،دكتور عمرو دويدار، الفنانة التشكيلية سالي فخري ، الحاصلة على رسالة الماجستير استاذةأمل عياد،

القاصة والإعلامية حنان محمد، الأديب عادل السوداني، الاستاذ عبد السميع سعيد الاستاذ أحمد سعيد، الاستاذ أحمد رمضان . الاستاذ محمود رمضان .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى