اخبارشعر

قصة قصيرة (قوارب القبور) للكاتب الشاب أحمد توكل

كتب حنان محمد 

قوارب القبور
في احد الأزمان علي أرض من أراضي عالمنا كان يعيش خمسه صيادين بسطاء باتريك ،و جويس ،و موريث ،و ريتشارد ، بالاضافه الى جالبرت بجوار قواربهم

حيث كان كعادتهم كصيادون أن يركبوها و يلقونها في هذا النهر القريب من مسكنهم لاصتياد الأسماك و لكسب لقمه عيشهم لكن في يوم ما ذهبوا للصيد في النهر لكن رجعت القوارب بلا أصحابها بعد وقت ليس بقصير فظن الناس أنهم ضلوا طريقهم و أن هذه القوارب رجعت لمرساها عن طريق الرياح لكن بعد انتظار

هؤلاء الناس و بعد بحث طال لاسبوع وجدوا جثث الصيادين غارقه في المياه و على أوجه هذه الجثث صدمات و صرخات جامده.
اعلن كبير المنطقه وفاه الصيادين الخمسه فأقيم لهم حداد كبير و خلدت أسماؤهم على قواربهم الصغيره،

لكن تسائل الناس عن موت هؤلاء الصيادين دفعه واحده و سبب الزعر الذي كان على وجوههم و الغريب أن قواربهم كانت تسير بلا قائد حيث تذهب لمكان يجهله الناس وتعود مجددا لأماكن رسوها فأصبحت هذه الحادثه من اساطير هذه المنطقه واستخدمها الناس لنقل امواتهم حيث يوضع المتوفي داخل القارب فيسير القارب بلا موجه ويعود خاليا!؟

وبعد مرور قرن ونصف من الزمان اناس ولدت و اناس فارقوا الحياه و القوارب بقصتها ما زالت مستمره حيث أنه كان هناك اربعه اولاد هم بيتر وجيمس و جورج و روبيمسون يعملون كمزارعين في مزرعه بالقرب من النهر ، سنهم يتراوح بين العاشره و اربعه عشر عاما ، يتعاونوا مع بعضهم البعض دائما.

في يوم من الايام كان هؤلاء الأولاد ف المزرعه يتحاكون مع بعضهم البعض فجاه سمعوا صوت صرخات بجوار النهر ، فهبوا من مكانهم مسرعين نحو صوت الصراخ فلم يجدوا سوى قوارب الأجداد راسيه في المياه بلا قيود.

اخذ الأولاد يلتفتون حولهم للبحث عن صوت الصراخ الذي توقف بصمت مخيف حتى وجد جورج على أحد القوارب و هو قارب باتريك مخلوق يشبه الوطواط لكنه باجنحه كبيره و يملك قرنان صغيران و ما أن نادي جورج على الأولاد حتى اختفى المخلوق لكن ظهرت مخطوطه مر عليها الزمان يقول كاتبها:

من ملك المياه و النار و البوابه السفليه لحامل هذه المخطوطة انا ادعى وعزراميت ارسل اليك خريطه نحو عالمي لتجد ما تبحث عنه حيث سير الماء و خبايا الأرض العظمى فقط اختر قارب من قوارب الأجداد و سر على خطاهم و لا تنظر ورائك ، لا ترافق سوى ضميرك ، و قلبك ، وروحك.

انتهى جورج من قرائتها حتى أتى الرفاق سائلين بما حدث حتى أجاب جورج بنفي: لا يوجد شئ يا رفاق فقط ارجعوا للمزرعه حتى لا يخصم السيد جوشوا من يوميتنا و ما أن اغسل وجهي ساتبعكم.

وافق الرفاق رأي جورج حتى ذهبوا للمزرعه و هو جلس جورج بقارب باتريك فبدأ القارب بالتحرك ووراءه باقي القوارب نحو الأرض الأخرى أرض المجهول.

سارت القوارب في النهر حتى ظهر الضباب و جورج لا يعلم ما هو مصيره المجهول والمحتوم حتى رست القوارب على أرض سوداء سرمديه كالظلام فخرج جورج من القارب بعد تردد حتى وجداضواء شموع تسطع ما أن وضع قدميه على الأرض ، و القوارب تعود ادراجها.

اخذ جورج يسير ببطء و توتر حتى ظهرت قصورا غريبه الاشكال يكثر بها تماثيل عجيبه الاشكال، ومخيفه الملامح فجاه احس جورج بسخونه من وراءه و ما أن التفت مسرعا حتى وجد رجلا طويل القامه يرتدي ملابس سوداء، يداه حمراء كالجمر، وملامح وجهه غير واضحه سوى أنيابه البيضاء ، مرتديا قبعه سوداء ، و رداء طويل يقول له بصوت كالفحيح : مرحبا بك في عالمنا مرحبا بك ايتها القرابين .

ألا تخاف من شئ حتى ولو كان لا شئ … إذا أجبت بنعم فمع احترامي أنت مخطئ . ألم تلقى الصمت عندما تكون وحدك و تكون مع اوهام مخيلتك المليئه بخيال يخيفك ألا تخاف من من المرايا

، ألا تفكر وانت نائم في الظلام ما يتابعك داخل هذه المرأه ام عيون أحدهم تشاهدك وتراقبك وراء ثقب المفتاح الموجود في باب حجرتك المغلق فهذا هو وسواس الصمت قال السيد دافيد هذه الكلمات في ذهنه بعد أن أستخدم التولبا لاستحضار روح زوجته و طفلته اللذان توفا في حريق أنهى بحياتهما

و ما أن نظر دافيد للمرأه وجد سيده مرتديه رداء ابيض ممسكه بطفل مكفن على وجهها الدماء ما أن رأى السيد ديفيد هذا المشهد دخل في سبات دائم أو مؤقت لا يعلم أحد ما يحدث لكنه الآن في طريقه لعالم آخر.

صمت…صرخات…ظلام…نور…ظل..موت
لقد سيدخل دافيد بوابه هذا العالم الاخر بعد واحد … اثنان … ثلاثه …. مت

استيقظ دافيد من موته ف العالم الاخر حراره مرتفعه في المكان، همسات تشبه الفحيح ، مباني، و قصور عجيبه الاشكال ، و اخيرا كائنات شبه حيه، مخيفه، عملاقه عدا قصر لاحظه دافيد تبتعد هذه المخلوقات من الاقتراب منه ،

هنا ظهر فضول دافيد للاقتراب من هذا المكان سار بحذر طرق بابه ففتح، حيث وجد هذا المكان يشبه بيت طفولته و دفئ غير معتاد للمكان لكن معتاد له و لعالمه ما أن التفت ورائه وجد صوره زوجته و طفله.أطال دافيد النظر فيها حتى سمع صوت أحدهم يقول له سائلا: هل اشتقت لهم ؟ فالتفت دافيد من ناحيه الصوت حتى وجد انسي أو شبه انسي فسأله دافيد: من انت؟

_ انا قرين واعظ عاش يوما على أرضكم، ما الذي يحدث هنا ؟ اين انا؟ اريدأن أذهب إلى عالمي؟ ليس بهذه السرعه ايها البشري إذا اردت أن تخرج يجب أن تنقذ الذي يسمونه الآن ” قرابين عزراميت”، وأن تقرأ هذه المخطوطة التي سترسلكما لعالم كما._ و ماذا عن زوجتي وطفلي هل اقابلهما؟

ستجد اجابتك في عالمك.
اختفى قرين الواعظ بعد أن تحدث إلى دافيد و ما أن اختفى حتى وجد مخطوطه الواعظ بين يده، فقرر دافيدإنقاذ ابن عالمه من يد عزراميت.

سار دافيد هائما غير مرتشدا من أحد، لا احديراه من هذا العالم حتى وجد قدميه مكثت في وقوف لا ايرادي نحوقصر يتميز باتساعه عن باقي القصور فيجد بابه مفتوحا فيدخل بلاطرق

فيجدفجأه إنسانا مكبل الأيدي بلاحبال أو قيودوفجاه وجد باب القصر يغلق بعنف وما إن استدرت نحو الأدمي الذي قد أنقذه وجدت كائنا له قرنان، وجهه يسوده السواد ، مخيف للغايه…مخيف لغايه الغموض يتكلم بلغه لا يعلمهاجورج ودافيدلغة مليئة بسحراسود مدمر.لم يستطع دافيد تحريك قدمي.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى