اخبارالبحر الاحمرمحافظات

فحص شامل شحنة القمح الاوكرانية لضمان سلامتها وجودته بسفاجا

كتب مصطفي شوقي

 

شهد ميناء سفاجا البحري خلال أيام عيد الأضحى المبارك وصول شحنة من القمح الأوكراني وتحديداً يوم الأربعاء الموافق 19 يونيو، لتبدأ على الفور عملية فحص دقيقة ومتكاملة تحت إشراف مباشر من قِبَل خبراء الحجر الزراعي.

وفي خطوة تؤكد حرص القيادة على ضمان جودة وسلامة الواردات الزراعية، وجّه الدكتور سعد موسى، المشرف على العلاقات الزراعية الخارجية والحجر الزراعي،

بضرورة إجراء فحص شامل وعلى أعلى مستوى للشحنة، خاصة وأنها لم تخضع للفحص في بلد المنشأ بسبب ظروف الحرب الروسية الاوكرانية.

وتلبية لهذه التوجيهات، قام المهندس محمد حشاد، مدير عام الإدارة العامة للحجر الزراعي بالسويس وجنوب سيناء، بزيارة ميدانية للميناء لمتابعة إجراءات الفحص وسحب العينات بنفسه. وقد تم إجراء فحص ظاهري دقيق للشحنة، مع الحرص على اتباع كافة الإجراءات والتشريعات المعمول بها في الحجر الزراعي.

وفي لفتة إنسانية تعكس روح الأسرة الواحدة التي تجمع العاملين في هذا القطاع الحيوي، حرص الدكتور سعد موسى على الاتصال هاتفيًا لتهنئة فريق العمل بعيد الأضحى المبارك، مؤكدًا في الوقت ذاته على ضرورة الالتزام الصارم بتطبيق تشريعات الحجر الزراعي، مع الحفاظ على سرعة الإفراج وإنهاء الإجراءات.

إن هذا الحدث ليؤكد من جديد على قدرة مصر على الموازنة بين متطلبات الأمن الغذائي وضرورات التجارة الدولية، مع الحفاظ على أعلى معايير السلامة والجودة. كما يبرهن على تكاتف جميع أجهزة الدولة لخدمة المواطن المصري حتى في أيام العطلات والأعياد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى