اخباررياضة

قطبى الكرة المصرية فى مهمة التتويج بالسوبر المصري.

كتب: محمد عوض.

فى حالة من الترقب والحذر الشديدان تراقب الجماهير المصرية والعربية والإفريقية عن كثب مباراة القمة بين قطبى الكرة المصرية، فى ختام دورة الإمارات فى نهائى كأس السوبر المصرى.

حيث يضرب النادي الأهلي بقيادة كولر موعدًا مع غريمه التقليدي نادي الزمالك، بقيادة جوميز في إطار نهائي كأس السوبر المصري للأبطال، بالإمارات الشقيقة .

تنطلق المباراة في الثامنة مساء اليوم الخميس على ستاد محمد بن زايد بدولة الإمارات في المباراة النهائية لكأس السوبر المصري، في مواجهة لن تخلو من الإثارة والمتعة الكروية وسط ترقب الملايين في قارة أفريقيا والوطن العربى عبر الشاشات، وفى حضور الآلاف بأرضية الملعب.

للتأهل:
الأهلي فاز على سيراميكا كليوباترا (2-1) ليتأهل إلى نهائي كأس السوبر المصري للموسم الثاني على التوالي.

فيما تجاوز الزمالك نظيره بيراميدز بركلات الترجيح (5-4) بعد إنتهاء المباراة بالتعادل الإيجابي (1-1)، ليحجز مقعده في المباراة النهائية.

نهائي كأس السوبر المصري وجهًا لوجه للمرة التاسعة تاريخيًا.

حيث توج المارد الأحمر باللقب 6 مرات مقابل مرتين للأبيض، في 8 نهائيات سابقة جمعت بينهما.

ويلعب الأهلي في السوبر بصفته بطل الدوري المصري، فيما تلقى الزمالك دعوة للمشاركة في البطولة فيما عرف باسم الكارت الذهبي

يذكر أنه للمرة الثامنة في تاريخ البطولة تستضيف الإمارات كأس السوبر المصري، حيث كانت المرة الأولى في نسخة عام 2015.

بينما كانت النسخة الأخيرة أواخر العام الماضي 2023.

كما يذكر أن هذه هي المرة الخامسة التي يتنافس فيها الأهلي والزمالك على لقب كأس السوبر المصري في الإمارات، بعد 4 مناسبات سابقة فاز فيها كل فريق باللقب مرتين.

وقد انطلقت بطولة كأس السوبر المصري في عام 2001 ولعبت منها حتى الآن 21 نسخة حصل الأهلي على ثلثيها برصيد 14 لقبا فيما حصد الزمالك 4 ألقاب.

الأهلي في النسخة الحالية يشارك للمرة الـ19 في السوبر المصري، حقق اللقب 14 مرة ( 7 في الوقت الأصلي – 4 في الوقت الإضافي – 3 عن طريق ركلات الترجيح ).

وخسر اللقب 4 مرات أمام الزمالك مرتين – طلائع الجيش – حرس الحدود.

الزمالك في النسخة الحالية يشارك للمرة الـ12 في السوبر المصري، بعدما حقق اللقب 4 مرات (2 في الوقت الإضافي – 2 عن طريق ركلات الترجيح).

وخسر اللقب 7 مرات من المقاولون العرب “مرة” – من الأهلي “6 مرات”.

ويحتاج مارسيل كولر مدرب الأهلى للفوز ببطولة السوبر من أجل إسعاد جماهيره.

كما أن الفوز ببطولة مهمة سيكون له مردود قوي، وإيجابي على الجميع في الأهلي من الناحية المعنوية قبل إنطلاق الموسم الجديد.

لاسيما أن المارد الأحمر خسر لقب السوبر الافريقى أمام غريمه الزمالك بركلات الترجيح.

فيما يحتاج البرتغالى جوزيه جوميز المدير الفني للزمالك للفوز ببطولة السوبر لمواصلة طريق حصد البطولات، لدخول الموسم الجديد بمعنويات مرتفعة بجانب مواصلة التفوق على غريمه الأهلى في الفترات الأخيرة.

وكانت أزمة قد نشبت بين ثنائي الفريق مصطفي شلبي ونبيل عماد دونجا ومعهما عبد الواحد السيد، مع أحد مسؤولي الأمن عقب مباراة بيراميدز، ووصل الأمر إلى الاعتداء بالضرب من قبل اللاعبين.

ووفقًا للمصادر:

قام الثلاثي بالتعدي على المنظم بعد أن إحتفل الأخير بهدف بيراميدز، وكان يرتدي قميصًا أحمر، مما دفع لاعبي الزمالك للاعتقاد بأنه مشجع للفريق المنافس.

المنظم قدم محضرًا رسميًا ضد اللاعبين بتهمة الاعتداء عليه، ورغم المحاولات للتوصل إلى تسوية ودية، رفض المنظم التنازل عن المحضر، مما أدى إلى احتجاز اللاعبين لبعض الوقت.

أصدرت المحكمة الإماراتية:

قرارها بشأن قضية ثلاثي الزمالك، عبد الواحد السيد مدير الكرة، وثنائي الفريق نبيل عماد دونجا، ومصطفى شلبي، والخاصة باعتدائهم على مسؤول أمني عقب مباراة بيراميدز في نصف نهائي كأس السوبر المصري.

تابعونا على صفحة الفيس بوك.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى