اخبارشعر

ثورة يوليو مشروعا للمستقبل في النقابة الفرعية لاتحاد كتاب مصر.

كتب حنان محمد 

 

أقامت النقابة الفرعية لاتحاد كتاب مصر مؤتمر 23 يوليو 2024م.
بحضور:
م. عبد الحكيم عبد الناصر، وكلمات مهمة لكبار المثقفين، استمعنا إلى الكلمة المسجلة عبر الزوم التي ألقاها كل من رئيس الجمهورية اللبنانية الأسبق الرئيس أميل لحود، والرئيس اليمني الأسبق علي ناصر محمد، والعميد مصطفى حمدان أحد قيادات حركة “المرابطين” في لبنان.

وانتهى الافتتاح بالاستماع إلى مجموعة من الأغاني الوطنية الخالدة.

وفي يوم 24 يوليو في ثلاث جلسات متعاقبة استمعنا إلى أوراق علمية وطنية من الأساتذة الأجلاء:
د. نجاح زايد ود. عاصم الدسوقي، ود. هدى زكريا، ود. كمال مغيث، ود. عباس شراقي.

وفي الجلسة الثانية

استمعنا لأوراق من: عضو البرلمان الصحفي والإعلامي مصطفى بكري، والسفير الأسبق عمر الحامدي، واللواء د. نصر سالم، ود. جمال زهران، ورضا طلبة.

أما الجلسة الثالثة فاستمعنا لأوراق كل من: د. أحمد يوسف، ود. محمد السعيد إدريس، ود. جمال شقرة. و د. أماني الطويل إضافة إلى كلمة الدكتور علاء عبد الهادي رئيس نقابة اتحاد كتاب مصر والأمين العام للاتحاد العام للأدباء والكتاب العرب .

أدارت الجلسات الإعلامية سوزان حرفي والإعلامية هبة فهمي.

وكان ختامها رفيعا بحضور الشخصية الوطنية معالي وزير الإرشاد القومي ووزير الخارجية الأسبق وأحد رموز العلاقات المصرية الإفريقية ومدير مكتب الزعيم الخالد جمال عبد الناصر الوزير العلم الأستاذ محمد فايق الذي ألقى كلمة بمناسبة احتفالنا بثورة يوليو المجيدة ،
فله منا كل تقدير وإعزاز وتبجيل

وافر الشكر للدكتور جمال شيحة ولمؤسسته الزاخرة ، وللدكتور حسن إسماعيل موسى، وللأستاذة انتصار وفريقها من الشباب على كل هذا الجهد المبذول لإنجاح المؤتمر

ووافر الشكر لموظفي النقابة على ما بذلوه من تفان وجهد

أما غزة الصامدة الغالية التي تشعرنا كل يوم بضعفنا وقوتها، التي تقف وحدها مدافعة عن قيمنا العربية-وعزتنا-ومقدراتنا، فستظل كما قال الزعيم الخالد: مثلا أعلى لكفاح الإنسان من أجل الحرية..

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى