اخبارحوادث

احاله اوراق عامل متهم بقتل محام في كفر الشيخ للمفتي..!!

كتب ايناس الشبينى 

 

قررت محكمة جنايات كفر الشيخ، الدائرة الأولى، احاله اوراق عامل مدان بقتل محام يقيم بمركز بيلا ضمن ( 6) متهمين في الواقعه باستخدام سلاح ناري بندقية ( خرطوش) إلي فضيله مفتي الديار المصريه لأخذ رأيه الشرعي بشأن عقوبه إعدامه.

كما قررت المحكمه تحديد جلسه اليوم الأخير من دور المحكمه في شهر ستمبر لسنه 2024 موعداً للنطق بالحكم مع تأجيل النطق بالحكم علي المتهمين الخمسة الباقين يوم جلسة النطق بالحكم.
صدر قرار المحكمة برئاسة المستشار/شريف عبد الوارث فارس، رئيس المحكمة والدائرة وعضوية المستشارين/يوسف عدلي خليل ومحمد السيد قزامل وسكرتارية/محمد أحمد خليفه، وذلك في أحداث القضيه رقم 3019 لسنه 2024 جنايات مركز بيلا، والمقيدة برقم 1313 لسنه 2024 كلي كفر الشيخ.

الجلسه تشهد حضور نقيب محامين بيلا

وشهدت الجلسه حضور كل من المحامين/خالد غالي، نقيب محامين بيلا، وأحمد جاد الرب، وجميل أبو العينين ومحمود عنتر، أكرم عبيد، وذلك تضامناً مع زميلهم المجني عليه.

كان المستشار/سعود محمد نجيب ، المحامي العام الأول لنيابات كفر الشيخ الكلية، أحال كل من المتهمين..
محمد.خ.ع،، 26 عاماً ، عامل، ويقيم بقرية الربعمائه التابعه لمركز بيلا.
رضا.ا.ع، 30 عاماً ، سباك ، ويقيم بقرية الحفير التابعه لمركز بلقاس بمحافظه الدقهلية.
عنتر.ع.ع، 18 عاماً، عامل، يقيم بقريه روس الفرخ التابعه لمركز بيلا.
محمد.ا.ع، 34 عاماً ، عامل، يقيم بقرية بحر البقر 2 سرحان محافظة بورسعيد.
إلي محكمه جنايات كفر الشيخ لإجراء محاكمتهم عما أسند إليهما لأنهم في يوم 15 مارس لسنه 2024 بدائرة مركز شرطه بيلا.
قتل المتهمون الأول والثاني والثالث ، المحامي ( المجني عليه) عمداً مع سبق الإصرار والترصد.

سبب الواقعه خلافات بينهم مستخدمين اسلحه نارية

وجاء ذلك علي أثر خلافات بينهم وبيتوا النية وعقدوا العزم المصمم علي إزهاق روحه ووضعوا مخططاً للاقدام علي ما استقروا عليه.
واعدوا لذلك الغرض أسلحه ناريه ( بندقية خرطوش) وبناء علي ما أبلغهم به المتهم الرابع توجهوا إلي حيث أيقنوا مروا المجني عليه المحامي بالطريق العام.

وبوصوله ذلك المكان أستوقفه المتهمين وأشهر المتهم الأول السلاح الناري وعاجل المجني عليه بأن وجه السلاح الناري نحو رقبته مطلقاً منه عياراً نارياً أستقر بعنقه محدثاً أصابته الموصوفه بتقرير الصفه التشريحية والتي أودت بحياته حال تواجد باقي المتهمين علي مسرح الجريمة للشد من أزره والحيلولة دون أسعاف المجني عليه قاصدين من ذلك إزهاق روحه.

القاضي يوجه لهم تهمه حياره سلاح بدون ترخيص

كما وجه لهم حيازتهم واحرازهم بغير ترخيص سلاحاً نارياً غير مششخناً ( بندقيه خرطوش) وحازوا واحرزوا أربعه طلقات خرطوش تستعمل في السلاح الناري دون أن يكون مرخصاً لهم في حيازتهم أو أحرزوها.

أما المتهم الرابع أشترك بطريق الاتفاق والمساعدة مع المتهمين من الأول حتي الثالث في ارتكاب الوقائع بأن أحاط المتهم الأول علما بخط سير المجني عليه تمهيداً لارتكاب جريمته موضوع الاتهام الأول فوقعت الجريمه بناء علي ذلك الاتفاق وتلك المساعده.
والمتهمين الخامس والسادس أخفا كلاهما المتهمين الأول والثاني والثالث المتهمين بارتكاب الجنايات موضوع الاتهامات الأولي والثانية والثالثة.

وساعدهم علي الفرار من وجه القضاء بأن اصطحبوهم وقاموا بايوائهم في مزرعه مملوكه للمتهم السادس بمدينه بعيدة عن مكان ارتكابهم الوقائع الجنائية المذكورة وهي مدينه بورسعيد قاصدين تمكينهم من الفرار من وجه القضاء..

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى