الغربيةمحافظات

إعلام المحلة: “إيد في إيد .. هننجح أكيد”

كتب: زكريا الطنايحى - كريمة عبدالرحيم

نظم مركز إعلام المحلة الكبرى، بالتعاون مع إدارة التضامن الاجتماعي ومبادرة 100 مليون صحة بسمنود ، ندوة موسعة تحت عنوان : “مفهوم الصحة الإنجابية و التوعية بأهميتها في تكوين أسرة قوية “، وذلك بمقر مركز شباب سمنود في إطار حملة ” إيد في إيد .. هننجح أكيد ” التي أطلقتها الهيئة العامة للاستعلامات للتوعية بأهمية المشاركة في المبادرات الرئاسية وبتوجيهات من ضياء رشوان رئيس الهيئة و أحمد يحيى رئيس قطاع الإعلام الداخلى بالهيئة. وأدارت اللقاء سماح جميل الإعلامية بالمركز .

دور الهيئة

بدأ اللقاء بمقدمة أوضحت سماح خلالها جميل دور الهيئة في رفع الوعى لدى المواطنين في كافة المجالات وذلك من خلال مراكز الإعلام المنتشرة على مستوى الجمهورية ، وأشار إعلام المحلة إلى ان الهدف من حملة إيد في إيد التي أطلقتها الهيئة بغرض حث المواطنين على المشاركة فى المبادرات الرئاسية المختلفة حتى تعم الفائدة للمواطنين المستهدفين من كل مبادرة وحاضر كلا من سوسو ملوخية مدير تنظيم الأسرة بالإدارة الصحية بسمود.

مكافحة السمنة

قالت ملوخية مدير تنظيم الأسرة بالإدارة الصحية بسمنود “إن المبادرات الرئاسية في مجال الصحة من أفضل وأقوى المبادرات حيث أنها تعنى بصحة الإنسان في كافة مراحله العمرية و منها مبادرة القضاء على فيروس سى التي قضت على مرض متوطن من أشرس الأمراض و كذلك مبادرة مكافحة السمنة والتقزم و مبادرة 100 مليون صحة الأعم والأشمل في تلك المبادرات”، وأشارت إلى أن مبادرة 100 مليون صحة يتم تقديم خدمات الصحة الإنجابية من خلالها ، و أن الصحة الإنجابية تعنى الاهتمام بالمرأة في كل مراحلها العمرية من مرحلة الطفولة مرورا بمرحلة المراهقة والحمل والإنجاب وسن ما بعد الحمل.

صحة المرأة

واشارت ملوخية على أن الاهتمام بصحة المرأة يعنى الاهتمام بالمجتمع كله، حيث أنها تمثل نصف المجتمع وتلد وتعتنى وتربى النصف الأخر، لذا فإن الاهتمام بصحتها العامة يعنى أن يكون هناك نشأ متميز صحيا، وشددت على أن فحوصات ما قبل الزواج هامة جدا للزوجين حتى يتم الكشف عن أي أمراض وراثية قد تنتقل للأبناء، أو يكون هناك أمراض تنتقل من أحد الزوجين للأخر بما ينقض استقرار الأسرة ، وحضر اللقاء د. نها نبيل رئيس قسم الإعلام الصحي بالإدارة الصحية بسمنود و د.محمد البسيونى أبو النجا مساعد رئيس قسم الإعلام الصحي و مكلفات الخدمة العامة ورائدات ريفيات بسمنود ، وأشرف على اللقاء محمود السمرى مدير المركز .

تابعونا على صفحتنا على الفيس بوك

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى