اخباررياضة

المنتخب المصرى يكتسح بوتسوانا برباعية نظيفة فى التصفيات المؤهلة لكأس أمم أفريقيا

كتب / محمد عوض

فى مباراة قوية ومثيرة تسديدها المنتخب الوطنى المصرى لعبا ونتيجة بقيادة حسام حسن حقق منتخب مصر
فوزا عريضا على بوتسوانا، برباعية دون رد، في المباراة التي جمعت المنتخبين، مساء امس الثلاثاء، فى الجولة الثانية من التصفيات المؤهلة لكأس أمم أفريقيا 2025 بالمغرب.

أقيمت المباراة  خارج الديار على ملعب فرانسيستون في بتسوانا، والذى يتسع لـ26 ألف مشجع

المنتخب المصري
المنتخب المصري

سجل اهداف المباراة

سجل اهداف المباراة المنتخب المصرى احمد تريزيجيه بواقع “هدفين” و محمد صلاح ومصطفى فتحي كل منهما هدف
وبذلك يتربع منتخب مصر على قمة المجموعة برصيد 6 نقاط بينما يحتل بوتسوانا المركز الثالث بدون رصيد من النقاط، .

جاء الهدف الأول في الدقيقة الخامسة، بعد انفراد تام من محمد صلاح ليسدد كرة من يمين منطقة الجزاء تصدى لها حارس المرمى لترتد إلى تريزيجيه الذي سدد الكرة داخل الشباك.
وجاء الهدف الثاني في الدقيقة 29، بعد تمريرة رائعة من رامي ربيعة إلى تريزيجيه الذي استلم الكرة وسددها من داخل منطقة الجزاء لتسكن الشباك.

الدقيه55 من المباراة 

وفي الدقيقة 55، جاءت كرة عرضية إلى داخل منطقة الجزاء لصالح مصر عن طريق محمد حمدي لتصل إلى محمد صلاح الذي سدد الكرة داخل الشباك.

وخرج صلاح في الدقيقة 75 من زمن اللقاء، وتسلم منه النني شارة الكابتن، ودخل صلاح نادي المائة مع منتخب مصر بعد تسجيل مشاركته رقم 100 بقميص الفراعنة في المباريات الدولية الرسمية.

محاولات منتخب بوتسوانا

وتوالت محاولات منتخب بوتسوانا في الدقائق الأخيرة من اللقاء، وجاءت تصويبة من سيكانيانج من خارج منطقة الجزاء لصالح بوتسوانا لكن تصدى لها حارس مرمى منتخب مصر وباءت محاولاتهم كلها بالفشل بسبب التسرع فى إنهاء الهجمات والتكال الدفاع للمنتخب المصرى ومن الخلف محمد الشناوى خبراته .

وفي الوقت بدل الضائع نجح بدلاء حسام حسن الفارق بتسجيل الهدف الرابع، عن طريق مصطفى فتحي بعد تمريرة سحرية من إبراهيم عادل.

بعثه منتخب مصر 

وضمت بعثة منتخب مصر كلاً من: “حراسة المرمى: محمد الشناوي، المهدي سليمان، مصطفى شوبير، حمزة علاء، خط الدفاع: أحمد عيد، رامي ربيعة، أحمد رمضان بيكهام، خالد صبحي، محمد هاني، محمد حمدي شرف، محمد شحاتة، أحمد نبيل كوكا، وخط الوسط: محمد النني، حمدي فتحي، مروان عطية، ناصر ماهر، أحمد سيد زيزو، محمود حسن تريزيجيه، محمد صلاح، مصطفى فتحي، إبراهيم عادل، وخط الهجوم: محمد الشامي، أسامة فيصل، فيما اعتذر محمد عبد المنعم عن الانضمام للمعسكر، وخرج إمام عاشور ومصطفى محمد وعمر مرموش للإصابة وخرج أحمد حجازى من القائمة لظروف خاصة.

تشكيلة المنتخب فى المباراة

وضمت تشكيلة المنتخب فى المباراة في حراسة المرمى: “محمد الشناوي، والدفاع: محمد حمدي، رامي ربيعة، خالد صبحي، محمد هاني، وفي الوسط: مروان عطية، حمدي فتحي، أحمد سيد زيزو، والهجوم: محمود حسن تريزيجيه، أسامة فيصل، محمد صلاح”.

وفي الإحتياطي تواجد كل من: “المهدي سليمان – مصطفى شوبير – أحمد عيد – أحمد رمضان بيكهام – محمد شحاته – أحمد نبيل كوكا – محمد النني – ناصر ماهر – مصطفى فتحي – إبراهيم عادل – محمد الشامي”، وخرج من القائمة حمزة علاء فقط
أدار المباراة طاقم تحكيم صومالي بقيادة عمر عبدالقادر ارتان، ويعاونه كل من حمزة حاجي مساعد أول وعلي محمد مساعد ثاني وأحمد حسن حسين حكما رابعا

تصدر منتخب مصر بالفوز 

وبهذه النتيجة تصدر منتخب مصر جدول ترتيب المجموعة الثالثة برصيد 6 نقاط بعد الفوز في الجولتين الأولى والثانية على كاب فيردي (3-0) وبوتسوانا (4-0).
ويقع منتخب مصر في المجموعة الثالثة برفقة منتخبات كاب فيردي، بوتسوانا وموريتانيا.

وستقام مباراة منتخب مصر مع نظيره الموريتاني يوم 11 أكتوبر المقبل على ستاد القاهرة الدولي.وسيعود منتخب مصر لملاقاة موريتانيا مرة أخرى في الجولة الرابعة خارج أرضه، يوم 15 أكتور المقبل

حسام حسن عقب المباراة 

 

وعقب المباراة عبر حسام حسن عن سعادته بهذا الفوز الكبير والأداء الرجولة للاعبين وهنائهم بالفوز الكبير وقال حسام حسن في تصريحات بالمؤتمر الصحفي الذي عقد عقب اللقاء: “أعتقد أنني كنت أعلم أن المباراة لن تكون سهلة”.
وأضاف: “شاهدت مباريات لـ بوتسوانا، وهو منتخب لا يستسلم، يمتلكون سرعات وحماس ولديهم دوافع كثيرة، لكني أشكر اللاعبين الذين نفذوا التعليمات التي جعلتنا نُسيطر على المباراة”.

واستكمل: “الحمد لله على نتيجة المباراتين، شخصيتي لا أفكر في الماضي أفكر في المستقبل، حققنا المكسب في مباراتين وكل مباراة مهمة بالنسبة لي”.
وأتم: “الكرة في قارة أفريقيا ليست سهلة والفوارق ليست بعيدة”. بتلك النتيجة يعتلي منتخب الجزائر صدارة المجموعة برصيد 6 نقاط، فيما يتذيل منتخب ليبريا الترتيب بنقطة واحدة.

وتشهد منافسات تصفيات كأس أمم أفريقيا 2025 مشاركة 48 منتخبًا مقسمة على 12 مجموعة بواقع 4 منتخبات في كل مجموعة. ويتأهل لنهائيات كأس أمم أفريقيا المقبلة متصدر ووصيف كل مجموعة، مكونين 24 منتخبا، هم قوام نهائيات كان المقبلة.

تابعونا على صفحه الفيس بوك 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى