رياضة

الابيض يتوج بطلا للسوبر الأفريقى على حساب الاحمر بضربات الترجيح

كتب / محمد عوض

الابيض توج بطلا للسوبر وسط حشد جماهيرى. غفير وعلى أرضية ستاد المملكة أرينا بالسعودية كان اللقاء المرتقب والتاريخى بين قطبى الكرة المصرية فى مباراة ماراثونية كبيرة توج فيها الفارس الابيض لكرة القدم بنادي الزمالك بقيادة جوميز بلقب كأس السوبر الأفريقي للمرة الخامسة في تاريخه

جانب من التكريم
جانب من التكريم

الزمالك يفوز على الاهلى

بعد الفوز على نظيره الأهلي بقيادة كولر بضربات الترجيح، بنتيجة 4-3، بعد نهاية الوقت الأصلي بالتعادل الإيجابي بهدف لمثله في مباراة جمعتهما على بطولة كأس السوبر..

بداية المباراة

وكانت بداية قوية من جانب الفريقين وسط حالة من الترقب وحماس منذ الدقيقة الأولى، بحثا عن التقدم، وسط تكافؤ للفرص لكلا الفريقين حتى جاء وسام أبو على بالخبر اليقين بعد التصدى لضربة جزاء صحيحة احتسبها حكم اللقاء ومن ورائه الفار فى الدقيقة 34، في كرة أكرم توفيق، بداعي تدخل التونسي حمزة المثلوثي على اللاعب، لينال «الأخير» وسيف الجزيري بطاقة صفراء.

جانب من التكريم
جانب من التكريم

اعتراضات بالجملة

رغم الاعتراضات بالجملة من لاعبى الابيض زادت عن
10دقائق ووصلت إلى التهديد بالانسحاب ثم العودة لاستكمال اللقاء سجل منها هدف اللقاءالوحيد .

مع أحداث الشوط الثاني كان للدش البارد لجوميز ومعه شيكابالا دورا بارزا فى
سيطرة الزمالك على اللقاء ، وكان صاحب الأفضلية في المباراة، وسط تفوق من جانب وسط الأهلي.

جانب من التكريم
جانب من التكريم

هدوء المباراه

وهدأت المباراة قليلا، وبدأ كل مدرب في الدفع بأوراقه الهجومية، فدفع جوميز بكونراد ميشالا بدلا من مصطفى شلبي في الدقيقة 63، ثم دفع كولر بالثنائي طاهر محمد طاهر ومحمد مجدي أفشة بدلًا من بيرسي تاو وإمام عاشور، على الترتيب، في الدقيقة 67.

ودخل ناصر منسي في الدقيقة 76 مع عمر فرج، بدلا من التونسي سيف الجزيري وناصر منسي، قبل دقيقة من الهدف الأبيض.

حتى كانت الدقيقة

78 سجل ناصر منسي هدف التعادل بعد كرة عرضية من عمر جابر، وضعها فى المرمى
وبعد ذلك انحصرت المباراة في وسط الملعب من جديد، وسط محاولات من جانب الفريقين مكتفيان بالتعادل الايجابى قبل أن ينتهي الوقت الأصلي بالتعادل الإيجابي بهدف لمثله، وتحسم ضربات الترجيح الفائز.

بضربات الترجيح بين الاحمر والابيض

سجل للأهلي رامي ربيعة وعمر كمال عبد الواحد وطاهر محمد طاهر، وتصدى محمد عواد لتصويبة يحيي عطية الله وأهدر وسام أبو علي الضربة الخامسة.

وعلى الجانب الآخر أحرز للزمالك عبد الله السعيد، والتونسي حمزة المثلوثي، وناصر منسي وحسام عبد المجيد
لينقلب الاستاذ رأسا على عقب احتفالا بحصد الابيض كأس السوبر من منصة التتويج لشيكابالا وعمر جابر وزيزو ومجموعة اللاعبين وسط حالة من الحزن والأسى للاعبى وجماهير الاحمر .

وعقب اللقاء

أبدى البرتغالي جوزيه جوميز المدير الفني للفريق الأول لكرة القدم بنادي الزمالك سعادته بالفوز الذي حققه فريقه على الأهلي بركلات الجزاء الترجيحية 4-3 والتتويج بلقب كأس السوبر الأفريقي.
وقال في المؤتمر الصحفي بعد المباراة: «الحمد لله على الفوز والتتويج بالسوبر الأفريقي، وتنظيم المباراة كان رائعًا، وأشكر القائمين على هذا التنظيم».

وواصل المدير الفني قائلاً

:«حققنا بطولة مهمة للجمهور ولنادي الزمالك، وكانت هناك صعوبة في بعض الأحيان لحصد البطولات، والفوز على الأهلي له طعم وبريق خاص وكان تركيز الفريق مليون في المائة من أجل تحقيق الفوز ونجحنا في العودة بعد التأخر بهدف».

ووجه جوميز الشكر للجميع على تحمل المسؤولية سواء لاعبين أو جهاز فني أو إدارة من خلال العمل الجاد، وأكد أن الأهلي قدم مباراة طيبة أمام الزمالك، ولكن فريقه كان الأفضل في كثير من أوقات المباراة.

وقال المدير الفني البرتغالي: فوز الزمالك بلقب كأس السوبر الأفريقي أمر مستحق وعادل، وفريق كان يلعب ضد الأهلي والمباراة لم تكن بين كولر ضد جوميز».

يبلغ إجمالي الجوائز المالية لبطولة كأس السوبر الأفريقي نحو 750 ألف دولار (36.3 مليون جنيه)، تذهب منها 500 ألف دولار للفائز باللقب، فيما سينال الخاسر 250 ألف دولار

تابعونا على صفحه الفيس بوك 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى