حواء والاسره

أفضل المشروبات الصحية لحرق دهون البطن

كتبت: كريمة عبد الرحيم

التخلص، من دهون البطن، يتطلب طريقتين : ممارسة الرياضة، واتباع نظام غذائي صحي،  الأبحاث أشارت إلى أن الخلايا الدهنية، وخاصة الخلايا الدهنية في منطقة البطن، نشطة بيولوجيا. لذلك تؤثر على صحتنا، ومن بين ذلك التأثير على الهرمونات.
فيما يلي 5من المشروبات الصحية التي ثبت تأثيرها على دهون البطن  وهم :

الزنجبيل

الزنجبيل :مفيد لهؤلاء الذين يحاولون إنقاص الوزن والتخلص من دهون البطن؛ لأن الزنجبيل يعزز عملية التمثيل الغذائي للدهون في الجسم، كما يسهّل الزنجبيل استخدام الدهون من قِبل الجسم. يساعد تناول الزنجبيل على تقليل تخزين الدهون في الجسم؛ مما يؤدي إلى انخفاض عام في وزن الجسم.

الكركم

الكركم يقلل من الدهون في الجسم وخاصة الدهون العنيدة، مثل تلك المختزنة داخل منطقة البطن. يمكنك خلط بعض الكركم في كوب من الماء الدافئ وتناوله كل صباح لتقليل دهون البطن.

الكمون

الكمون له فوائد صحية عديدة، منها أنه يعالج الإسهال وأمراض المعدة الأخرى. بالإضافة إلى ذلك، قد يساعد تناول الكمون على تعزيز تحلل الدهون في الجسم وتقليل الشهية. هذه الفوائد المعروفة عن الكمون، تساعدك على تقليل دهون البطن، والحصول على وزن مثالي بنفسك. يمكنك استهلاك الكمون مع مختلف الأطعمة والأطباق والسلطات.

الليمون

يساعد الليمون على تعزيز عملية التمثيل الغذائي خاصة الدهون، ومن ثَم تقليل وزن الجسم، وتقليل تراكم الدهون في البطن. لذلك يُنصح بإضافة بعض عصير الليمون إلى كوب من الماء الدافئ وشربه في الصباح على معدة فارغة.
اقرأي أيضاً كيف أشد عضلات البطن في أسبوع؟

الشاي الأخضر

الشاي الأخضر هو مشروب يُستخدم للحفاظ على الصحة، ويساعد في الوقاية من العديد من الأمراض. تناول الشاي الأخضر يمكن أن يقلل من تراكم الدهون؛ وفقاً للعديد من الدراسات التي أجريت على الحيوانات. كما لوحظت فوائد أخرى مثل تقليل وزن الجسم والأنسجة الدهنية. قومي بشرب كوب من الشاي الأخضر كل صباح؛ للمساعدة في تقليل دهون البطن والتحكم في الوزن.

ويُنصح بممارسة التمارين الرياضية للبطن لمدة 30 دقيقة يومياً؛ للمساعدة في التحكم في دهون البطن وتقليل الوزن. يمكنكِ زيادة مدة التمرين ببطء. تُعتبر ممارسة التمارين باستخدام الأوزان (تدريبات القوة) طريقة فعّالة للتخلص من دهون البطن وشدّ عضلاته.

والنظام الغذائي هو عامل مهم في توزيع الدهون في الجسم. لذلك تناولي كمية وفيرة يومياً من الخضار والفواكه والحبوب الكاملة. تجنّبي الكربوهيدرات البسيطة مثل: الخبز الأبيض، والمشروبات السكرية، والحبوب المكررة.

تابعنا على  صفحة الفيس  بك

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى