اخبارالغربية

جامعة طنطا ترتقي ٣ مراكز في الترتيب المحلي لتحتل المرتبة الثامنة

كتبت: سارة الشاذلى.

نجحت جامعة طنطا فى المحافظة على ترتيبها فى المركز1200-1001 للعام 2025 ضمن 2092 جامعة مصنفة على المستوى العالمي في تصنيف التايمز لعام ٢٠٢٥.

حيث نجحت في تحقيق معايير هذا التصنيف بين 2857 جامعة مشاركة، أما على المستوى المحلي فقد صنفت جامعة طنطا في الفئة الرابعة لتحقق الترتيب 8 محلياً بين 35 جامعة مصرية مصنفة وتحرز تقدماً مقداره 3 مراكز مقارنة بالعام السابق.

هنأ محمد حسين القائم بعمل رئيس جامعة طنطا، جميع منسوبي الجامعة بتحقيق هذا الإنجاز، مشيراً إلى أن ذلك يأتي نتاج مجهود جماعي من جميع فرق العمل، التي تعمل وفقا لآليات محددة، لتحسين التصنيف الدولي للجامعة.

مشيرا الى أن الخطة الاستراتيجية الجامعة، تستهدف تحسين مكانتها بالتصنيفات الدولية، تماشياً مع خطة الدولة للتنمية المستدامة ورؤية مصر ٢٠٣٠.

موضحا أنه رغم إعادة هيكلة معايير تصنيف التايمز العالمي (Times Higher Education) لهذا العام الا أن جامعة طنطا استطاعت المحافظة على مكانتها على المستوى الدولي، وتقدمت 3 مراكز محلياً.

جدير بالذكر أن تصنيف Times Higher Education يعد من أهم التصنيفات، لتقييم الجامعات عالمياً حيث يقدم بيانات موثوق فيها عن أداء الجامعات من خلال اعتماده على خمسة معايير أساسية، تتمثل في: التدريس، البيئة البحثية، جودة البحث العلمي، التعاون الصناعي، النظرة العالمية.

تابعونا على صفحة الفيس بوك.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى