برلمانمحافظات

مصرعازمه تمامًا القضاء على العشوائيات وهناك٤٢مشروعافى ١٤محافظه

أكد النائب عمرو القطامي عضو مجلس النواب، أن مصر عازمة، القضاء تماما على المساكن والمناطق العشوائية ونقل سكانها إلى مناطق حضارية وآدمية وتوفير كل الخدمات لهم.

واشار القطامي خلال تصريحات له اليوم، إلى أن اعلان الدولة عبر المهندس خالد صديق المدير التنفيذي لصندوق تطوير العشوائيات ان هناك تخطيط لتنفيذ نحو 42 مشروعا على غرار الأسمرات في 14 محافظة، وهو ما يؤكد أن هناك اصرارا ورؤية واضحة بتوجيهات مباشرة من الرئيس السيسي لانهاء العشوائيات والقضاء على مواطن الجريمة فيها والدفع بكل سكان مصر للعيش والحياة الكريمة.

واكد عضو مجلس النواب ان صندوق تطوير العشوائيات قد بدأ في بناء آلاف الوحدات في كل من حلايب وشلاتين والوادي الجديد ومرسى مطروح وجنوب سيناء بالاضافة إلى تنفيذ 11 ألف وحدة سكنية في العبور والسلام.

وقال القطامي إن الخطى تتسارع داخل الدولة المصرية للقضاء على العشوائيات باعتبارها واحدة من القضايا المزمنة على مدى عقود طويلة في مصر، حيث كانت كل الحكومات السابقة تتجنب الدخول في مستنقع العشوائيات، خوفا من التكلفة الفادحة ومن عدم الإنجاز فيه أو التورط مع المواطنين، موضحا ان الدولة القوية في عهد السيسي واستطاعت تجاوز كل ذلك.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى