طب واسرهمحافظات

نصائح للأمهات فى الحفاظ على سلامة الأطفال

 

دكتورة هدير حسانبن

تعد تربية الأطفال من الأشياء الصعبة التي تواجهها الأم والتي تستلزم معرفة كاملة لطرق التعامل مع الطفل وتربيته بالطريقة الصحيحة.

وتبحث جميع الأمهات عن الطريقة المُثلى للتربية والتي تحقق المعادلة الصعبة بين تقديم الحب الكافي للطفل واعتماد الطفل على نفسه.

في التقرير التالي نستعرض اهم النصائح

استخدام المناديل

عودى طفلك على استخدام المناديل بتغطيه الفم والانف عند العطس واستعمال المنديل مره واحدة

غسل اليدين

اهتم بإرشاد طفلك وتعويده على غسل اليدين باستمرار قبل وبعد الأكل وبعد الحمام وبعد اللعب علي ان يستغرق في غسل يديه من ٢٠ الي ٣٠ ثانية ويقوم بفرك بين الأصابع وعند الأظافر حتى يمنع العدوى من الانتقال واحرصي علي قص اظافر ابنك بستمرار لمنع حدوث عدوي .

مصدر غزائى يومى

احرصي علي ان يتناول ابنك يوميا مصدر غذائ يحتوي علي فيتامين ج لرفع مناعه طفلك مثل البرتقال والجوافه والفلفل الاخضر وغيرها من الاطعمه.

تناول جرعة الدواء كاملًا

يجب تناول الجرعة الكاملة للدواء حتى الشفاء الكامل وعدم التوقف عنه بمجرد التحسن الظاهري فقط حتى لا تتحول لحساسية مزمنة لا قدر الله، مع الاهتمام بتحميم طفلك بشكل طبيعي بالماء الدافئ مما ينشط جسمه ومما يترتب عليه استنشاق بخار الماء الساخن الذي يرطب جهازه التنفسي ويوسع من الشعب الهوائية ويساعد على العلاج.

الراحه فى المنزل

يجب الراحة في المنزل لمدة 48 ساعة على الأقل عند إصابته بالعدوي، مع الاهتمام بالتغذية السليمة كما ذكرنا لرفع جهازه المناعي.

قسط كافى من النوم

يلزم أن ينال طفلك قسطًا كافيًا من النوم في الحالة العادية فيما لا يقل عن 10ساعات لسن المدرسة و12ساعة للأصغر عمرًا فهذا يحسن وظائف الجسم ويقوي المناعة.

ممارسه الرياضه

الانتظام في ممارسة الرياضة لمدة 30 دقيقة يوميًا على الأقل، مما يقوي المناعة وتمد الجسم بالطاقة اللازمة له لمحاربة العدوي.

تطهير الاسطح

الحرص كل فترة على تطهير الأسطح وغسل وتطهير مقابض الأبواب والحرص على تطهير ألعاب الطفل.

 

 

 

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى