اخباررياضةمصر

منتخب السنغال يتأهل لكأس العالم قطر 2022 على حساب منتخب مصر

كتب مصطفى شوقي

تمكن المنتخب السنغالي من الصعود لكأس العالم قطر 2022 بعد تحقيقه فوزاً غالياً على منتخب مصر بركلات الجزاء الترجيحة، بعد نهاية الوقت الأصلي والإضافي بتفوق اسود التيرانجا، بهدف نظيف بنفس نتيجة مباراة الذهاب التي نجح المنتخب المصري بهدف نظيف.

بدا اللقاء بأجواء متوترة ومشحونه واستفزازات متواصلة من جانب الجماهير السنغالية كما أن المنتخب السنغالي داخل أرض الملعب لعب بأسلوب الضغط العالي منذ الدقيقة الأولى مع ارتباك لاعبي مصر.

وسجل منتخب السنغال هدف التقدم مبكراً بعد مرور 4 دقائق فقط من خطأ على حدود منطقة الجزاء ضد عمر جابر أرسله إدريسا جايي وأبعدها فتوح بطريقة خاطئة ولكن بولاي ديا سجل في مرمى الشناوي مستغلا هفوة دفاعية واضحة.

حصل عمر جابر على إنذارا مع استحواذ كامل للمنتخب السنغالي بينما حاول تريزيجيه بشكل فردي وتلقى منتخب مصر ضربة جديدة بإصابة عمر جابر وحل على حسابه إمام عاشور في الدقيقة 36.

بدا الشوط الثاني بنشاط هجومي مصري وفرصة خطيرة من تريزيجيه الذي مرر كرة عرضية لم يستغلها صلاح وطالب لاعبو منتخب مصر بحالة طرد ولكن الحكم أكد عدم وجود خطأ نتيجة إلتحام ضد السولية.

وأشرك منتخب مصر 3 تغييرات بنزول مصطفى محمد ونبيل عماد دونجا وأحمد سيد زيزو على حساب مرموش والنني وتريزيجيه.

أضاع إسماعيلا سار انفرادا محققا بعد تمريرة بينية خطيرة وسدد بجانب القائم.. وتراجع أداء المنتخبين بشكل واضح وأرسل إسماعيلا سار عرضية لم يستغلها بابي جايي.. وخرج اللقاء في الوقت الأصلي بخسارة مصر واللجوء للوقت الإضافي للتعادل في مجموع اللقاءين.

بدأ الوقت الإضافي بضغط سنغالي ورأسية خطيرة أبعدها الشناوي والذي تصدى لفرصة محققة من عرضية خطيرة من ماني حولها إسماعيلا سار في المرمى لكن الشناوي أنقذها بأعجوبة.

وأرسل إمام عاشور كرة عرضية خطيرة لم يستغلها مصطفى محمد ؛ وأنقذ الشناوي كرة عرضية خطيرة للسنغال مع نهاية الوقت الإضافي الأول بنفس النتيجة.

وبدأ المنتخب السنغالي الشوط الإضافي الثاني بتسديدة قوية من بابي جايي بجوار القائم.. وسدد بامبا ديانج بجوار المرمى ودفع منتخب السنغال باللاعب بابا سار على حساب إدريسا جايي، وانتهي الوقت الأصلي والاضافي بتفوق السنغال بهدف نظيف.
واتجها المنتخبان إلي ركلات الترجيح

وسجل لمنتخب مصر في ركلات الترجيح عمرو السولية وأضاع محمد صلاح وأحمد سيد زيزو ومصطفى محمد.

وسجل منتخب السنغال إسماعيلا سار وبامبا ديانج وساديو ماني وأضاع كاليدو كوليبالي وساليو سييس.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى