اخبارالغربيةمحافظات

حملات التموين تجوب محافظة الغربية لخفض اسعار الخبز السياحي

كتب صفاء جلال

 

شنت مدريه التموين بالغربية عده حملات على الافران لخفض اسعار الخبز السياحي

ولاقى انخفاض أسعار الدقيق، وقرار خفض أسعار الخبز السياحي قبولا كبيرا لدى المواطنين، لاسيما من بين محدودي الدخل، لتبدأ مديريات التموين في المحافظات – منذ إعلان الحكومة عن قرار خفض سعر الخبز السياحي، تنفيذا لتوجيهات القيادة السياسية – شن حملات موسعة لمتابعة تنفيذ القرار.

من جهته، أكد المهندس محمد أبوهاشم وكيل وزاره التموين بالغربية ، استمرار تكثيف الحملات الرقابية على الأسواق والمخابز السياحية والأفرنجية لمتابعة خفض أسعار الخبز الحر

بعد انخفاض أسعار الدقيق فى السوق المحلية، والتأكد من التزام المخابز بالمواصفات المطلوبة، والإعلان عن أسعار وأوزان رغيف الخبز السياحي فى مكان ظاهر.

وأكدت المحافظة أنه لن يسمح باستغلال بعض أصحاب المخابز السياحية للمواطنين، وأن الحملات مستمرة لمتابعة الالتزام بالأسعار والأوزان المقررة، مع  استمرار المحافظة في مواجهتها الحازمة لكافة صور الغش التجارى.

وتخفيض أسعار الخبز بعد انخفاض أسعار الدقيق إلى 16 ألفا للطن، بعد أن كان 22 ألف جنيه خلال الفترة الماضية.

ونو إلى تنوع أوزان الخبز السياحي بين 40 جراما بـ 75 قرشا، و80 جراما بـ150 قرشا، مشيرة إلى أن لقمة العيش والخبز أمن قومي ويجب تشديد الرقابة على الأسواق لمحاربة استغلال المواطن.

 

وقال وكيل وزارة التموين  في الغربية : «عدم الاستجابة لقرار التخفيض سيواجه بتطبيق القانون بكل حسم وردع، وقد تصل العقوبة إلى الحبس».

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى