اخبارتوك شوشعر

انتصار أكتوبر في الإبداع المصري والعبري بالنقابة الفرعية لإتحاد كتاب الغربية.

كتب حنان محمد 

أقامت النقابة الفرعية لاتحاد كتاب الغربية ندوة علمية بعنوان ( انتصار أكتوبر في الإبداع المصري والعبري )

شارك فيها :

الدكتور الاستاذ السيد نجم تحدث :في الأدب حيث ذكر أن المشكلة بدأت مع نجيب محفوظ لما سُأل علي عدم الكتابة عن 1973أجاب: لانه لم يلبس البدلة ولم يذهب إلي الجبهة، فأختلفت الأراء علي أدب الحرب .

أ د أحمد الكحكي تحدث:عن الأدب العبري وعن طبيعة اليهود العرب واليهود الأجانب والفرق بينهم وبين الصهاينة داخل اسرائيل.

الروائي الاستاذ محمود عرفات تحدث: بأننا قادرين علي تحقيق المعجزات فماالذي يمنعنا من تحقيق الممكن، أننا نستطيع أن نحقق إنجازًا حضاريّا يوازي الجهاز العسكري،

كما صرح بعدة اسرار تخص المعركة، وعن دوره في أثناء الحرب حيث كان يتولي القسم الإذاعي في الجيش.

الشاعر الاستاذ سامي الرفاعي كان جندي صاعقةتحدث: عن المواقف المحزنة والمفرحة التي صادفته في المعركة والصعوبات التي واجهة الفرقة وأصدقائه الجنود المحملين علي ظهورهم وهم موتي ليبعدوهم عن ساحة المعركة.

وأدار الندوة:

أ د أسامة البحيري حيث قدم ورحب بسادة المنصة والسادة الحضور ثم ألقي كلمة عن حرب العزة والكرامة بنظرة شاملة من كل المحاور.

وحضرها :

الدكتور الاستاذ ماهر خليل،الدكتور الاستاذ نبيل سرحان،الاستاذ الدكتور محمود عياد ،الدمتور الاستاذ أحمد منصور ،الاستاذ مجدي الفقي، الصحفي والإعلامي محمد درة، الشاعر الاستاذ
البيومي محمد عوض ،

الشاعر الاستاذ محمد نجيب الجزار، الروائي عادل السوداني ،الاستاذ عبد السميع سعيد ، الحاصلة على الماجستير الاستاذة أمل عياد ، الاستاذ أحمد رمضان ،القاصة والإعلامية حنان محمد.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى