اخبارشعر

مرزوق البيلي في الصالون الثقافي بمجول.

كتب حنان محمد

أقامت الجمعية الخيرية بمجول أمسية ثقافية متميزة بالصالون ، بحضور  مرزوق البيلي، حول الجوانب الوقائية من المخاطر المنزلية

حيث أكد على: ضرورة تجنب هذه المخاطر المنزلية ؛ولذلك علينا مراعاة الآتي في حالات تسرب الغاز سواء أكان البوتجاز أو الطبيعي: يجب عدم استخدام أي مصادر جارية لا بالشكل المباشر أو غير المباشر.

جانب من ندوه مجول
جانب من ندوه مجول

تجنب الكهرباء

تجنب استخدام مفاتيح تشغيل الكهرباء لا بالتشغيل ولا بالفصل. تجنب رفع سماعة التليفون الأرضي داخل حيز التسرب. عدم اصطدام المعادن ببعض وصولا لمصدر التسرب.

غلق المحابس أو الاسطوانة، مع فتح التهوية الطبيعية من الأبواب والشبابيك، بشرط ألا تقترب من مصادر حرارية مثل شباك علي مقربة من مطبخ مجاور به بوتجاز يعمل أو شباك يقترب من ورشة لحام أو غير ذلك مع مراعاة عدم وجود أخطار أخري لتجنب الأخطاء التي تؤدي إلى وجود ابسط المصادر الحرارية

جانب من ندوه مجول
جانب من ندوه مجول

اشتعال وانفجار لحظى

التي ينتج عنها اشتعال لحظي،ثم انفجار لحظي، وما يترتب عليه من مخاطر علي الأرواح و الممتلكات، ولكن بثقافة الوقاية، واتخاز الإجراءات يتم التخلص من الغاز الذي تسرب باتحاده بالهواء و التأكسد البطيء حتي ينعدم بحرص دون تعرض المكان بما فيه للخطر .

وقد تفاعل الحضور مع الأستاذ مرزوق بالأسئلة والمداخلات منهم: الأستاذ عبد الحميد سرور،الأستاذ سمير الضويني، الأستاذة منال عيسى، الدكتور إسلام، الحاج عبده، الكابتن وائل عاشور،وآخرون.

كان ذلك بحضور رئيس الجمعية المهندس محمد نصر عبد الباري. أدار اللقاء: الشاعر محمد عبد الستار الدش. ووثق اللقاء بالصور الأستاذ حاتم سيف.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى