اخبارشئون عربية

شهود عيان: مئات المصابين جراء انفجار أجهزة لاسلكي

أفاد شهود عيان أن المستشفيات اللبنانية قد استقبلت المئات من المصابين، بعد أن أصيبوا بصورة بالغة، على أثر انفجار أجهزة اتصال لاياكي (بيجر) كانوا يحملونها في جنوب لبنان.

شهود عيان
شهود عيان

شهود عيان

وأكد شهود عيان ومصادر أمنية لوكالة رويترز إصابة أكثر من 1000 في لبنان في تفجير أجهزة اتصال محمولة، وقالت المصادر: “أجهزة الاتصال التي انفجرت في لبنان هي أحدث طراز جلبه حزب الله في الأشهر الأخيرة”.

انفجار البيجر

وحسب المعلومات الأولية، فإن أجهزة الاتصال اللاسلكية (البيجر)، قد انفجرت بحامليها في الضاحية الجنوبية لبيروت والبقاع شرقي لبنان والجنوب (النبطية والحوش وبنت جبيل وصور.

شخص مصاب بسبب انفجار أجهزة "بيجر" فى لبنان
شخص مصاب بسبب انفجار أجهزة “بيجر” فى لبنان

اختراق أمني

وقالت مراسلة “سكاي نيوز عربية”: “إصابات بين عناصر حزب الله بالضاحية الجنوبية في بيروت بعد اختراق أمني طال أجهزة اتصالات”

إقحام فيرس

وفسر جوزيف نصار الخبير العسكري والاستراتيجي ما حدث في حديثه لقناة “سكاي نيوز عربية”، أن ما حدث هو إقحام فيروس على برمجية أجهزة البيجر، وتابع نصار: “أن الفيروس يجعل هذه البرمجية تعمل بشكل مرتفع جدا، الأمر الذي يؤدي إلى انفجار البطارية”.

جهاز "البيجر"
جهاز “البيجر”

جمع معلومات

وأضاف نصار: “يبدو أن إسرائيل جمعت المعلومات اللازمة عن هذه الأجهزة وحضرت لهذه العملية منذ فترة طويلة”.

اختراق الاتصالات

ويعتبر اختراق الاتصالات في الآونة الأخيرة واحدا من الأساليب التي تتبعها إسرائيل للوصول إلى أهدافها، حيث يعد اغتيال فؤاد شكر مثالا حيا على الوصول إلى الأهداف من خلال الاتصالات.

تابعونا على صفحه الفيس بوك 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى