اخبارتقاريرممنوعات

فوائد المورينجامن مبادرة ازرع شجرة

كتب ايمان امبابى

المورينجا هي من اهم اكتشافات العلوم الطبية الحديثة , لاكن “الشجرة المعجزة” ليها اثار و استخدامات في مجتمعات و عصور قديمة ترجع ل الاف السنين و احنا ما نعرفش عنها حاجة,

و قوتها العلاجية كان ليها شهرة واسعة جدا في الطب الشعبي القديم.

الهنود من 2000 سنة قبل الميلاد عرفو و سجلو الكثير من فوائد المورينجا من الاوراق للجذور للبذور و حتي الاغصان بتاعتها فتخيل كمية الفوائد و التأثيرات الي خلاهم يسموها “الشجرة المعجرة

” و في اليابان بيسموها ” شجرة الحياة” الي بتعالج اكتر من 300 مشكلة في جسم الانسان , تعالو نعرف انهاردة جزء من فوائدها بأختصار :

1. هتساعدك المورينجا بشكل كبير في تحسين قدراتك الذهنية لأحتوائها علي عناصر هامة جدا منها اوميجا 3 و اوميجا 6 و ثلاث أضعاف الحديد الموجود في السبانخ

فهمي فعاله للانيميا و تحتوي علي البوتاسيوم و هو أحد أهم العناصر الأساسيّة التي يجب أن تتوافر في جسم الإنسان.

2. استخدام المورينجا لبشرة صحية : عجينة اوراق المورنجا تعطى نضارة وجمال للجلد عند استخدامها كقناع للوجه.

3. إستخدام بذور المورينجا لشعر صحي : يساعدك زيت المورينجا في نمو الشعر و تعمل مضادات الأكسدة علي حماية الشعر من الأضرار و السقوط و التلف والتلوث.

4. إن أحد أهم إستخدامات مطحون وشاي المورينجا:
((التخسيس)) وبنظام غذائي قوي وبدون فقد أي عناصرغذائية مهمة تفقدك تركيزك.


فالمورينجا فوائدها في التخسيس رائعة حيث تعمل على حرق الدهون الزائدة المتراكمة في الجسم وكذلك تعمل على تنظيم عمل الجهاز الهضمي وإزالة الترهلات.

5. المورينجا كمضاد للميكروبات :نشرت دراسة في مجلة بابيرو العلمية أن المورينجا تحتوي علي مكونات حيوية لها خصائص مضادة للجراثيم و تعمل علي تنظيف القولون والأمعاء.

6. المورينجا هاتفيدك بشكل كبير في حياتك الرياضية : ابدت تدخل في صناعة الكثير من مشروبات الطاقة المورينجا تحتوي علي اوميجا 3 و اوميجا 6 الي ممكن نختصر أهمية فوائده في عبارة قصيرة ”

بأنها تحسن من قدرات الجسم في كل شئ “ و أظهرت الأبحاث أن الأوميجا3 تساعد علي أكسدة الدهون وعلاج حساسية الأنسولين وتحسين إستهلاك الجسم للسعرات الحرارية .

و هي بديل صحي عن اللحوم فهي تحتوي علي نسبة عالية من البروتين ضعفا محتوى الحليب تحتوي المورينجا علي نسبة عاليه الأحماض الأمينية

7. المورينجا هي أفضل صديق للأم :وتوصف عشبة المورينجا للنساء المرضعات،

فهي تزيد من إدرار الحليب، المورينجا 46 عنصر مضاد للاكسدة تساعد في إصلاح التلف الذي قد يحصل في بعض الأعضاء مثل البشرة والقلب والكبد.

8. المورينجا مصدر غني بالكالسيوم :تعاني النساء خلال حياتهم إلي نقص الكالسيوم ويكونوا أكثر عرضة لمرض هشاشة العظام و تعالج تجلط الدم

وتحسين أداء العضلات ونبضات القلب وإفراز الهرمونات فالمورينجا تحتوي علي 4 أضعاف الكالسيوم الذي يوجد في الحليب.

9. المورينجا مضادة للإلتهابات :إستخدام المورينجا في الأيورفيدا كعلاج لإلتهابات فالمورينجا تعمل كمقاوم للنشاط العصبي المفاصل والنقرس

فهي تعمل علي علاج الإلتهابات والألم الناتج عنها فقد وجدت أن المورينجا لها تفس تأثير المورفين وتم نشر أبحاث في كلية العلوم الطبية في ماليزيا تؤكد ذلك.

10. المورينجا علاج فعال لقرحة المعدة : يعد عصير أوراق المورينجا علاج فعال لقرحة المعدة .وقد أثبت الدراسات فعالية نبات المورينجا في علاج إلتهاب الأثني عشر وقرحة المعدة و إضطرابات الجهاز الهضمي .

11. خصائص المورينجا المضادة للأكسدة :تحتوي أوراق المورينجا علي الفينول وهو يعمل علي منع تكوين الجذور الحرة في الجسم. مسحوق بذور المورينجا يقلل من تركيز الزرنيخ في الأنسجة

وبالتالي يوفر الحماية من الاكسدة وتعمل أيضاً علي علاج التلف الذي قد يحدث في الأجهزة الرئيسية في الجسم

12. تحافظ المورينجا علي صحة الكبد : أثبت الأبحاث أن المورينجا تحتوي علي الأثار العلاجية لإضطرابات الكبد و فعالة في علاج إلتهابات الكبد وتليف الكبد وأمراض الكبد التي تنتج عن تعاطي المخدرات أو الكحول .

13. تستخدم المروينجا في علاج مرض السكر : تستخدم أثار المورينجا الوقائية في علاج مرض السكر .وقد أكدت الأبحاث أن المورينجا تعمل علي تقليل نسبة السكر في الدم والبول .

14. تعالج المورينجا أمراض الجهاز العصبي : تعد جذور المورينجا علاج فعال لأمراض الجهاز العصبي فهي تعمل علي تقليل ضغط الدم .

15. تقلل المورينجا من خطر الإصابة بالسرطان : تحتوي المورينجا علي مركبات الفينول والعناصر الغذائية النباتية الأخري التي لها خصائص المضادة للسرطان .

وقد أكدت البحوث فعالية هذه المواد في علاج الأورام السرطانية .

16. المورينجا لعلاج أمراض القلب : وذلك لأنها تحتوي علي مضادات الأكسدة وغيرها من العناصر الصحية الأخري.

فالإستهلاك المنتظم لعشب المورينجا تقلل من تلف خلايا القلب .كما تساعد المورينجا علي تنظيم ضغط الدم و الحفاظ علي مستويات الكوليسترول في الجسم.

17. علاج الجروح: وجدت الأبحاث أن المورينجا تساعد علي إلتئام الجروح . ويرجع ذلك إلي خصائص التخثر التي توجد في أوراق المورينجا والبذور .

18. تعمل المروينجا كمدر للبول :يتستخدم مسحوق أوراق المورنيجا في علاج حرقان البول .وتعمل الأوراق والزهور و الجذور كمدر للبول .

كما أنها تساعد في الحد من الأوكزالات في الجسم والتي تؤدي إلي حصي الكلي .وبذلك تحتوي المورينجا علي العديد من الفوائد الصحية المختلفة.

– تعالج هشاشة العظام وخاصة للنساء فوق سن ال 45, فإن احتواء الاوراق على كمية كبيرة من الكالسيوم سهل الامتصاص ويزيل اوجاع العظام ويساعد في التحام العظم في حالة الكسور والنمو السريع للأسنان والعظام عند الاطفال.

– في حالة نقص فيتامين D ونقص فيتامين B12 فإن المورينجا علاج ممتاز لهذه الحالات.

– علاج الانيميا على اشكالها المختلفة وذلك لتوفر الفيتامين B12 والحديد بكمية كبيرة داخل اوراق المورينجا .

– يساعد بشكل كبير في توازن مستوى السكر بالدم وهو مجرب وفعال جدا لمرضى السكر

– تناول اوراق المورينجا يوازن الكولي

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى